القاسم ولد بلالي يشيد بجهود جمعية "إيثار " وبحث المحسنين على مؤازرة مرضى السرطان

ثلاثاء, 2026-06-23 09:20

أدى النائب والعمدة القاسم ولد بلالي، صباح أمس في العاصمة نواكشوط، زيارة ميدانية إلى جمعية “إيثار” الخيرية للتكفل بمرضى السرطان، وذلك في إطار اهتمامه بالقضايا الاجتماعية والإنسانية ودعم الجهود الرامية إلى مؤازرة المرضى ومرافقة الفئات الأكثر هشاشة.

 

وخلال الزيارة، اطلع ولد بلالي على مختلف الخدمات التي تقدمها الجمعية لصالح مرضى السرطان، كما استمع إلى شروح مفصلة حول برامجها الصحية والاجتماعية والمشاريع الإنسانية التي تنفذها بهدف التخفيف من معاناة المرضى وتوفير الدعم اللازم لهم ولأسرهم.

 

وأشاد النائب والعمدة بالدور الإنساني النبيل الذي تقوم به الجمعية، مثمناً ما تبذله من جهود في مجال رعاية المرضى ومساندتهم، ومؤكداً أهمية تعزيز ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي. كما وجه نداءً إلى المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء في مدينة نواذيبو وفي مختلف أنحاء الوطن للمساهمة في دعم أنشطة الجمعية ومشاريعها، لما تمثله من سند حقيقي للمرضى في مواجهة أعباء المرض وتحدياته.

 

من جهته، عبر رئيس الجمعية، النائب السابق محمد يسلم ولد عبد الله، عن تقديره لهذه الزيارة، معتبراً أنها تعكس اهتمام النائب والعمدة بالقضايا الإنسانية والاجتماعية، وحرصه الدائم على مواكبة المبادرات الخيرية التي تستهدف دعم المرضى ومساعدة الفئات الهشة.

 

وتندرج هذه الزيارة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الشراكة بين الفاعلين المحليين ومنظمات المجتمع المدني، بما يسهم في دعم العمل الخيري والارتقاء بالخدمات الموجهة للمحتاجين