
شاركت السيدة خديجة أمبارك فال، سفيرة بلادنا لدى الجمهورية الإيطالية والممثلة الدائمة لدى منظمات الأمم المتحدة في روما، في افتتاح أشغال الدورة السنوية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، المنعقدة بمقر البرنامج في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 23 إلى 26 يونيو 2026.
وتناقش الدورة جملة من القضايا المحورية المرتبطة بالأمن الغذائي العالمي، في ظل ظرف دولي معقد يتسم بتزايد الاحتياجات الإنسانية وتراجع الموارد المالية المخصصة للاستجابة للأزمات، وهو ما يفرض تحديات متزايدة أمام جهود مكافحة الجوع وتعزيز الأمن الغذائي في مختلف أنحاء العالم.
ويركز المشاركون على السبل الكفيلة بتمكين برنامج الأغذية العالمي من مواجهة هذه التحديات، من خلال تنويع الشراكات، ورفع الكفاءة التشغيلية، واستحداث آليات تمويل أكثر مرونة، إلى جانب تعزيز فعالية العمليات الإنسانية وتحسين مستويات الشفافية والمساءلة.
كما تولي الدورة اهتماماً خاصاً للبرامج والمبادرات الرامية إلى تعزيز قدرة المجتمعات على الصمود أمام الأزمات، ودعم التدخلات الإنسانية المنقذة للأرواح في المناطق الأكثر هشاشة.
وحضر إلى جانب سعادة السفيرة كل من السيد محمد الطلبة، المستشار الأول بالسفارة الموريتانية في روما والمكلف بملف برنامج الأغذية العالمي، والسيد المصطفى ولد الشيخ عبد الله، مكلف بمهمة في مفوضية الأمن الغذائي، والسيد سيد أحمد ولد تكدي، مدير الصمود بالمفوضية







